ديبلوماسي فرنسي: أمريكا تنفذ مخططا لتقسيم دول مغاربية ندوة حول المسرح الموريتاني ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي المنتخب الوطني يتعادل مع نظيره الليبي القبض على 11 أميرا سعوديا إثر احتجاج في قصر الحكم دول تستعد لشن الحرب العالمية الثالثة على أمريكا العاهل السعودي يصدر عددا من الأوامر الملكية تاريخ المواجهات الكروية بين موريتانيا وليبيا الحكومة والسرقة بالتقسيط! مخالفات شابت عقد مؤتمر الاتحاد الوطني لأرباب العمل العملة وسلطان العدد صفر: رؤية

موريتانيا تتسلم رئاسة لجنة "الإسكوا"

وكالات

الأحد 14-05-2017| 21:46

الدكتور محمد موسى عمران

ألقى صباح اليوم الأحد، الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول الوزارة المصرية للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات، كلمة خلال فعاليات افتتاح أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة الطاقة بالاسكوا خلال الفترة من 14-16 مايو 2017 بالقاهرة.


توجه الدكتور عمران في بداية كلمته بالشكر إلى لجنة الأسكوا لدورها البناء لدعم جهود التنمية المستدامة والتكامل على المستوى العربى، موضحًا أن اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة الطاقة تهدف إلى مناقشة التقدم المحرز في مجال الطاقة منذ الدورة العاشرة للجنة الطاقة وكذا عرض برنامج عمل الإسكوا المقترح للعامين القادمين 2018-2019 في مجال الطاقة.


وأوضح أنه تم خلال الاجتماعات تم تسليم رئاسة أعمال الدورة لدولة موريتانيا الرئيس القادم للدورة الحادية عشرة وسوف تتولى مصر خلال أعمال هذه الدورة منصب نائب الرئيس وفقًا لإجراءات الأمم المتحدة.


وسيتم خلال فعاليات أعمال الدورة مناقشة واقتراح لبرنامج عمل الإسكوا خلال الدورة القادمة كما يجرى على هامش أعمال الدورة اجتماع للخبراء حول "رصد التقدم المحرز نحو الطاقة المستدامة : آفاق التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية.

وأكد أن مصر ستعمل على بذل كافة الجهود للتعاون مع دولة موريتانيا الرئيس القادم للدورة الحادية عشرة.


 

عودة للصفحة الرئيسية