طاقم تحكيم موريتاني للقاء جزائري مصري موريتانيا الأخيرة مغاربيا من حيث التسرب المدرسي دول غيّرت عواصمها.. بينها بلدان عربية لقاء مرتقب بين الرئيس وأعضاء مجلس الشيوخ "الحضرية " توزع مواد ضد البعوض رمضان 2017: رؤية الهلال الجمعة ممكنة من معظم دول العالم السبت أول أيام شهر رمضان في السعودية وعدة دول عربية السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان لهذه الاسباب لا تتخلوا عن المكسرات والتمر فى رمضان استشارة قانونية حول طرق وآليات إجراء الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



رايس تعترف: ذهبنا إلى العراق من أجل صدام حسين

وكالات

الجمعة 12-05-2017| 12:23

صدام حسين

كشفت كونداليزا رايس مستشارة الأمن القومي في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن أمس عن الهدف الحقيقي من وراء الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

وذكرت وكالة أنباء "sputnik" أن رايس أقرت خلال لقاء عقدته في معهد بروكينغز، بأن الولايات المتحدة اجتاحت بجيوشها وحلفائها العراق عام 2003، للإطاحة بالرئيس العراقي، صدام حسين، لا لجلب الديمقراطية لهذه الدولة الشرق أوسطية المحورية. 


ولم تخف مستشارة الأمن القومي الأمريكي السابقة أن بلادها اتخذت قرار غزو العراق مع حلفائها وهي على بينة من أنها لن تجلب الديمقراطية لهذا البلد، وهي سعت في حقيقة الأمر للإطاحة بالرئيس العراقي حينها صدام حسين.


وقالت رايس في هذا الصدد بوضوح : "ذهبنا إلى العراق بسبب مشكلة أمنية بحتة، تتعلق بوجود صدام حسين في الحكم، لكننا لم نذهب لجلب الديمقراطية"، مضيفة "لم يكن أبدا في خطط الرئيس بوش حينها استخدام القوة العسكرية من أجل جلب الديمقراطية لا في العراق في 2003، ولا في أفغانستان في 2001".

عودة للصفحة الرئيسية