توجيه الطلاب إلى مؤسسات التعليم العالي (محضر) اسبانيا تمدد اتفاقها الأمني مع موريتانيا رفض منح التأشرة الأمريكية...موريتانيا الأولى افريقيا والثالثة عالميا الكشف عن تفاصيل مثيرة حول مقتل بن بركة وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسينغال صحفي فرنسي يكتب عن العلاقة بين "عزيز" و"بوعماتو" توسعة جديدة لمبنى وزارتي الخارجية والاقتصاد والمالية مصدر ينفي حصول أي حريق في مستشفى الأمومة والطفولة كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع وزارة سعودية في مأزق! رابطة الطلبة في تونس تدعو إلى الاستماع إلى صوت الطالب

الوطني ينظم حفلا لتكريم المتفوقين بكلية العلوم والتقنيات

الخميس 11-05-2017| 20:00

نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بكلية العلوم والتقنيات اليوم الخميس 11/05/2017 حفلا لتكريم المتفوقين في السداسيات الفردية شهد إقبالا كثيفا من طلاب الكلية.

رئيس قسم الاتحاد بالكلية لحبيب ولد ابراهيم شكر المكتب التنفيذي للاتحاد على حضوره وتعاونه مع القسم من أجل تنظيم هدا النشاط الذي أصبح تقليدا سنويا لدى القسم بكلية التقنيات يحتفي من خلاله بالمتفوقين والمتميزين من الطلاب كما شكر إدارة الكلية على تعاونها من أجل إنجاح النشاط.

الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا حبيب الله ولد اكاه وفي كلمته التي استهلها بشكر اللجنة التحضيرية للحفل على العمل الكبير الذي قدمته حتى يخرج هذا الحفل في هذا الثوب البهيج، قبل أن يعرج على أبرز التحديات التي تواجهها المنظومة التعليمية في البلد في ظل التسيير الأحادي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي للقطاع الذي خلف مشاكل ماثلة خاصة على الصعيد الأكاديمي.

الأمين العام شدد كذلك على ضرورة إنهاء معاناة الطلاب اليومية مع الخدمات الجامعية التي تشهد تراجعا غير مسبوق سواء مستوى النقل الجامعي أو المطعم أو التأخر الغير مبرر للسكن الجامعي للعام الثالث على التوالي فيما أكد على رفض الإتحاد لقرار قطع منح الطلاب الموريتانيين في الداخل والخارج.

وفي ختام كلمته أكد الأمين العام على رفض الاتحاد المساس بالمكتسبات الطلابية وفي مقدمتها المساس بالحريات النقابية داخل الحرم الجامعي مشددا على أن الفضاء الجامعي يجب أن يبقى بعيدا عن كل مظاهر العسكرة وأن يكون فضاء للحوار والإبداع تسود فيه أجواء الحرية لا مظاهر العسكرة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع عشرات الأوسمة التقديرية والدروع التشجيعية على الطلاب المتفوقين من الكلية في كافة التخصصات.

عودة للصفحة الرئيسية