"الأوقاف المغربية": عيد المولد النبوي الشريف يوم فاتح دجمبر تعرف على ثروات الأمراء ورجال الأعمال المعتقلين بالسعودية موكب موغابي يغادر مقره في العاصمة وسط استهجان وسخرية السعودية تستدعي السفير الألماني للاحتجاج على "تصريحات مستهجنة" صحة: لماذا علينا التوقف حالا عن تناول الأرز؟ موريتانيا: يوم للمواطنة في المتحف الوطني موريتانيا تشتري طائرة جديدة نقابة للتعليم تعلن عن وقفات احتجاجية في جميع الولايات رابطة العالم الإسلامي ونصرة نبي الأمة صلى الله عليه وسلم سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا

تواصل يتطلع لبناء علاقات مثمرة مع الحزب الحاكم الغامبي

الأربعاء 10-05-2017| 15:05

أدي وفد من حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية "تواصل" برئاسة السيد سيدي ولد عبد المالك مستشار الرئيس و عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث للحزب زيارة لمقر الحزب الديمقراطي الموحد الحاكم بغامبيا.


و قد استقبل الوفد من طرف السيدة مريم بسيكا النائبة الأولي لرئيس الحزب و السيد الحاج دابو الأمين العام للحزب و عضو بالجمعية الوطنية. و هنأ ولد عبد المالك الحزب على الأجواء الديمقراطية التي تنعم بها غامبيا بعد انتقال السلطة قبل أشهر، و هنأ أيضا الحزب على المكاسب الانتخابية التي حققها في الانتخابات التشريعية الأخيرة بفوزه بأغلبية مقاعد الجمعية الوطنية، معتبرا أن هذا الفوز سيسهم في تعزيز المسار الديمقراطي بالبلد.


و قال ولد عبد المالك أن حزبه يتطلع لبناء علاقات مثمرة و وطيدة قائمة على الاحترام مع الحزب الديمقراطي الموحد، مشيرا إلا أن دور الأحزاب السياسية يجب أن يكون خادما لتعزيز وشائج الأخوة و المحبة بين الشعوب بعيدا عن تجاذبات و استقطابات الأنظمة الحاكمة.


بدورها ثمنت نائبة رئيس الحزب الحاكم بغامبيا هذه الزيارة، و اعتبرت أنها لفتة سياسية طيبة، شاكرة حزب "تواصل" على هذا الاهتمام. و كشفت بيسيكا أن هذه الزيارة تعتبر الأولي التي تقوم بها جهة سياسية خارجية للحزب منذ تأسيسه قبل أزيد من عقدين من الزمن، معتبرة أن عهد الرئيس السابق يحي جامي اتسم بالتضييق على الأحزاب السياسية لدرجة أنها باتت تعيش عزلة داخلية و خارجية.و قد حضر اللقاء رئيس قسم "تواصل" بغامبيا السيد سيديا ولد سيدي الأمين.


عودة للصفحة الرئيسية