الإعلان عن وفاة المفوض انكراني ولد محمد محمود الإعلان عن المنسقية الوطنية للتعديلات الدستورية⁩ تنمية الريف مفتاح التنمية السياسية النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين تعزي في رحيل فقيد الحركة النقابية العربية تأبين للأستاذ أحمد طالب ولد الطالب هامه رابطة العالم الإسلامي إحدى الروافد السعودية في خدمة الأمة بيجل يرفض الحديث عن المأمورية الثالثة ويعتبره غير قانوني غثاء الكلام وواهن الفعل ترامب: لا أستبعد نقل القاعدة الأميركية من قطر.. تساقطات مطرية اليوم

فرنسا: نسبة المشاركة بلغت 28,23% حتى منتصف النهار

وكالات

الأحد 7-05-2017| 12:15

قالت وزارة الداخلية الفرنسية إن نسبة المشاركة بلغت 28,23 بالمئة من نحو 47,5 مليون ناخب ظهر الأحد في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها زعيم حركة إلى الأمام إيمانويل ماكرون وزعيمة الجبهة الوطنية مارين لوبان.


وبذلك تكون نسبة المشاركة قريبة جدا من تلك التي سجلت في الوقت نفسه في الدورة الأولى التي جرت في 23 نيسان/أبريل (28,54 بالمئة)، لكنها أقل من نسبة المشاركة في الدورة الثانية للاقتراع الرئاسي في 2012 عندما وصلت ظهرا إلى 30,66 بالمئة.


نسبة المشاركة في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية حتى منتصف النهار


وفتح نحو 67 ألف مركز اقتراع أبوابه الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي لاستقبال حوالي 47 مليون ناخب. وستعلن مؤسسات استطلاع الرأي التقديرات الأولية بحلول الساعة الثامنة مساء (18:00 بتوقيت غرينتش) بمجرد إغلاق جميع مراكز الاقتراع.


وتتميز هذه الانتخابات بأنه ولأول مرة منذ قرابة ستين عاما يغيب اليسار واليمين التقليديان ممثلان بالحزب الاشتراكي والحزب الجمهوري عن الدورة الثانية.

عودة للصفحة الرئيسية