من جفاف 2011 إلى جفاف 2017 مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي

السنغال تدعو مواطنيها للكف عن الصيد في المياه الموريتانية

الأحد 7-05-2017| 11:56

دعا وزير الصيد السنغالي عمر كي في داكار صيادي بلاده إلى الامتناع عن دخول المياه الموريتانية، فالسنغال ليست ’’ مرتبطة حاليا مع موريتانيا بأي اتفاق للصيد، كما قال الوزير.


كي الذي كان يتحدث للصحفيين بعد اجتماع لمجلس الوزراء خصص لمناقشة عودة الصيادين من موريتانيا قبل عدة أسابيع، قال إن موريتانيا هي دولة ذات سيادة وقد اعتمدت قانونا جديدا للصيد مع ترتيبات تمنع الصيادين من سينلوي من الصيد في المياه الموريتانية لأن القانون الجديد ينص على اشتراط إنزال كل الحمولة المصطادة في المياه الموريتانية وهو أمر غير ممكن للصيادين.


وأكد الوزير أن هذا الموقف يصب في خانة حسن الجوار بين السنغال وموريتانيا سعيا لإيجاد حلول في مصلحة البلدين. وتحدث الوزير عن خطوات مهمة لدعم 500 عائلة من الصيادين العائدين والسعي لإعادة دمج هؤلاء من خلال تمكينهم من شراء زوارق جديدة.

بوابة افريقيا الإخبارية


عودة للصفحة الرئيسية