توجيه الطلاب إلى مؤسسات التعليم العالي (محضر) اسبانيا تمدد اتفاقها الأمني مع موريتانيا رفض منح التأشرة الأمريكية...موريتانيا الأولى افريقيا والثالثة عالميا الكشف عن تفاصيل مثيرة حول مقتل بن بركة وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسينغال صحفي فرنسي يكتب عن العلاقة بين "عزيز" و"بوعماتو" توسعة جديدة لمبنى وزارتي الخارجية والاقتصاد والمالية مصدر ينفي حصول أي حريق في مستشفى الأمومة والطفولة كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع وزارة سعودية في مأزق! رابطة الطلبة في تونس تدعو إلى الاستماع إلى صوت الطالب

تقدم: الشعب الموريتاني فقد أحد أبر أبنائه

بيان

السبت 6-05-2017| 13:20

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا ظهر أمس خبر رحيل المغفور له بإذن الرئيس الأسبق أعل ولد محمد فال، إثر وعكة صحية مفاجئة ألمت به في ضواحي مدينة ازويرات بولاية تيرس زمور .
إنها خسارة كبيرة للشعب الموريتاني الذي فقد أحد أبر أبنائه، وللعالم الحر الذي فقد أحد أهم مرجعياته الديمقراطية، فكرا وممارسة؛
لن ينس الشعب الموريتاني تلك الفترة الوجيزة التي قضاها الفقيد رئيسا للبلاد خلال المرحلة الانتقالية من 2005 إلى 2007، حيث ساد فيها الحوار وطبع الإجماع الوطني كل القرارات المصيرية للبلد .
كما لا يمكن للشعب ولا للعالم أن ينسى تلك اللحظة التاريخية الفارقة التي سلم الفقيد، فيها السلطة لأول رئيس مدني منتخب ، منجزا - كحر - ما وعد ومقدما - كديمقراطي - أروع مثال على احترام إدارة الشعب .
رحم الله فقيد الوطن الرئيس أعل ولد محمد فال ، صاحب القلب الكبير والعقل الواسع والأخلاق الفاضلة ..
إن اتحاد قوى التقدم ، ليقدم بهذه المناسبة الأليمة خالص تعازيه القلبية إلى أسرة أهل أعليه الكريمة ومحبي الفقيد وأصدقائه وإلى الشعب الموريتاني المكلوم وكافة شعوب العالم التي تناضل من أجل الديمقراطية.


انواكشوط، 06- 05- 2017
 رئاسة اتحاد قوى التقدم

عودة للصفحة الرئيسية