توقيع اتفاق بين موريتانيا والمجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا

و م ا

الجمعة 5-05-2017| 16:00

قال السيد مارسيل أليان دي سوزا، رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا،بعيد لقائه بالوزير الأول اليوم ، إنه تم التوقيع على اتفاق اليوم بين موريتانيا والمجموعة ، كان قد تم الترخيص له من طرف مؤتمر رؤساء دول المجموعة في 29 مارس 2014، أي قبل ثلاث سنوات.
وأضاف أن هؤلاء الرؤساء طلبوا حينها من الرئيس السابق للمجموعة أن يتفاوض مع موريتانيا بشأن هذا الاتفاق الذي اعترضته بعض العراقيل، لكنني يقول، رئيس المجموعة، أزور موريتانيا للمرة الثانية وسبق أن التقيت بفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي أسدى إلى التوجيهات بضرورة تفعيل العمل بشأن التوصل إلى هذا الاتفاق.
وقال رئيس المجموعة إنه كذلك نتيجة لعزم وإصرار وزيرة التجارة، فإن بعثة من المجموعة توجد منذ ال 2 مايو الجاري في نواكشوط، و"الآن تمكنا من الاتفاق في وجهات النظر، حيث توصلنا إلى اتفاق يغطي أربع مجالات أساسية تشمل حرية تنقل البضائع وحرية تنقل الأشخاص والخدمات والرساميل، بين موريتانيا ودول المجموعة الاقتصادية ال 15.
وقال إن التعاون بين الجانبين يشمل كذلك جوانب أخرى من بينها مكافحة الإرهاب لأن أمن المنطقة يهم الجميع.
وأوضح
أن الاتفاق سيفتح آفاقا واسعة للمستثمرين في موريتانيا ودول المجموعة مما سيعني من بين أمور أخرى توفير المزيد من فرص العمل.

عودة للصفحة الرئيسية