أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ ما هو مصير الحكّام بعد إسقاطهم؟ لهذا السبب لم يعلن موغابي استقالته عيد المولد النبوي الشريف يوافق الجمعة فاتح دجمبر 2017 "المبادرة الطلابية": نرفض عودة الممارسات القمعية تواصل: نطالب بتقديم المتورطين فى تعرية الشاب للعدالة المقاومة.. مثالب التناول و مخالب ضعف التوثيق/الولي سيدي هيبه الشاب الذي جردته الشرطة في لكصر يقطع الشك باليقين (فيديو) تواصل .... التجربة المؤسسية والمسار السياسي التجمع الثقافي الإسلامي يطلق موسمه السنوي لنصرة الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم

الخطوة الحاسمة لتصبح صحافتنا سلطة رابعة تنموية

صاحب الفخامة: الخطوة الحاسمة لتصبح صحافتنا سلطة رابعة تنموية.

الجمعة 5-05-2017| 14:45

الشيخان ولد سيدينا مراسل صحفي قديم عمدة معدن العرفان

بمناسبة اليوم الدولي للصحافة بعد اعتذاري لمنافسيكم السياسيين الجاحدين منجزاتكم، أرفع لكم هنا أحر التهاني لما حققتم من نجاح في حرية صحافتنا المتربعة وللسنة السادسة المتتالية على رأس كاقة دول العرب وبعض دول الغرب في مجال حرية التعبير و لذالك سأقترح لكم الخطوة الباقية لتصبح سلطتا رابعة حقيقية تخدم تنمية البلاد.
بوصفي مراسل صحفي مزدوج مسن خدمت في اليومية العمومية الوحيدة "أخبار انواكشوط" خلال سنوات 72،73 و74 المسحوبة بعد طباعة نسختها الفرنسية من طرف سنغالي عقدوي على المرسام "استنسيل"، أقدم لكم أحر التهاني لإلغائكم للمادة رقم 11 الخانقة لحرية الصحافة.
كما بوصفي إداري تنموي سبق أن خلدت أثرا لا يمحى في تنمية الزراعة و التعليم :
1- أثرا لا يمحى في تنمية الزراعة المروية على ضفة النهر في 1984حين أصلح مجانيا 1000 هكتار لزراعة الأرز لصالح مواطنين كرماسين في سنة جفاف ومجاعة وطنية وقت كانت الدولة (سونادير) لم تصلح في مجموع ولاية اترارز أكثر من50 هكتار سنويا ومنذ 1975 بدعم من أربا.
مبادرة أدخلت فيها الميكنة و تعليم المواطنين(المجموعات المحلية و القطاع الخاص) الأعتماد على النفس قفزت الولاية لإصلاح 5000 هكتار في سنة 1987 كادت أن تحقق الأكتفاء الذاتي من الإرز سنة1989لولى سياسة إعادة هيكلة القطاع من طرف البنك الدولي.
2- أثر لا يمحى من سنة 1994 إلى سنة 2008 في إبتكار و تطبيق منهج عقول الواحات المكثف و المجاني في واحة معدن العرفان المشهور النتائج .
إن الخطوة الحاسمة لجعلكم صحافة موريتانيا التي أنتجتم سلطة رابعة كاملة التأثير هو أن تقبلوا اقتراحاتنا في إصلاح لزراعة النهرية و الواحاتية و قبول تمويل و تدشين يوم 15 يوليو2017 المشروع الجامع ل 24 إعدادية على نهج عقول الواحات و أن تشعروني بالقرارقبل 20 مايو2017 لتحضير تجميع 603 تلميذ في 12 سنة و آباءهم و أمهاتهم لإستقبالكم الحار يوم 15 يوليو المقبل بعد تصوتهم على الاستفتاء في عاصمة
بلديتنا.
انواكشوط 5 ماي 2017
 :الشيخان ولد سيدينا
مراسل صحفي قديم
عمدة معدن العرفان


عودة للصفحة الرئيسية