سعد الحريري يغادر الرياض متوجها إلى فرنسا الحزب الحاكم يدعو موغابي رسميا للاستقالة من منصب رئيس البلاد حول الوضع المزري للتعليم قوى التقدم يطالب بإطلاق معتقلين في مدينة سيليبابي كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتس آب؟ ولد احمد إزيد بيه يشارك في الاجتماع الوزاري حول التجارة والأمن والحكامة في إفريقيا انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن

موريتانيات فوق العادة

بيان صحفي

الأربعاء 3-05-2017| 16:52

تخلد هذا الأسبوع الغرفة التجارية للشباب النسخة الثالثة 2017 من تظاهرتها السنوية موريتانيات فوق العادة بالشراكة مع البنك الوطني الموريتاني, البنك الدولي والخطوط الجوية الملكية المغربية.


تشكل هذه المناسبة فرصة كبيرة لمكافئة النساء الموريتانيات المتميزات في حياتهن اليومية حيث يجمع هذا الحدث السنوي الهام الأوجه النسائية البارزة والتي تركت آثارا جلية في مسار حياتهن الفردية والجماعية.


بدأت فعاليات هذه النسخة يوم أمس الإثنين فاتح مايو بنشاط HelloNouakchott# الذي أقيم علي شاطئ المحيط على شرف ضيفة هذه النسخة السيدة Ngako Audrey Diane سيدة الأعمال الكاميرونية المؤسسة للمنصة الإلكترونية Afrique`I Visiter والتي تصنف واحدة من بين 30 شاب وشابة الذين لا تتجاوز أعمارهم 30 سنة والمؤسسين للمشاريع أو المؤسسات الواعدة حسب ترتيب FORBES.


الهدف من هذا النشاط هو إعطاء صورة جيدة عن مدينتة أنواكشوط كمدينة ديناميكية وتتمتع بإمكانات هائلة ومتنوعة.


ستعقد أيضا خلال الفترة مابين 2 و3 مايو ورشة عمل "الفتيات والطموحات الكبرى " في مقر الغرفة التجارية للشباب Lab-i. هذه الورشة ستضم أكثر 60 فتاة من 11 إلى 14 عاما ممثلة لخمسة مدارس من العاصمة أنواكشوط هي مدرسة نورا، ثانوية البنات و ثانوية البركة وستمكن المشاركات من الإطلاع على عالم الأعمال بهدف صنع سيدات ناشطات ورائدات من بين هذه المجموعة.


الفتيات المشاركات سيقدمن نتائج أعمال الورشة يوم 7 مايو الساعة الرابعة مساءا في المتحف الوطني.


أسبوع النشاطات سيختتم وعلي غرار النسختين الماضيتي بحفل عشاء يوم 6 مايو في فندق مونوتيل لتكريم موريتانيات فوق العادة على بالدور المهم الذى يلعبنه في سبيل تنمية البلد.


يحتوي برنامج هذه الأمسية الإحتفالية على أنشطة غنية و متنوعة يترأسها حفل توزيع الجوائز على 15 إمرأة استطاعت ان تكتب إسمها بأحرف من ذهب في ذاكرة التاريخ.


الغرفة التجارية للشباب ستعلن أيضا خلال هذه المناسبة، عن مفاجئة هذه النسخة والتي تتمثل في فتح خط إئتمان بنكي لصالح سيدات الأعمال. وهي مبادرة قامت بها الغرفة بالشراكة مع البنك الوطني الموريتاني.

سيحضر هذه الأمسية أعضاء من الحكومة و من السلك الدبلوماسي إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص والبنك الدولي في موريتانيا.


عودة للصفحة الرئيسية