لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

الحكومة تتراجع عن تطبيق قانون السير المثير للجدل

الثلاثاء 2-05-2017| 15:05

على وقع الاحتجاجات المتصاعدة في عدد من مناطق البلاد، عقدت الحكومة اليوم عدة اجتماعات مصغرة لتدارس الموقف من إضراب الناقلين وتداعياته التي تسببت في أعمال عنف في بعض مدن الداخل وفي العاصمة نواكشوط بشكل خاص.
وكشفت مصادر متطابقة عن اتخاذ قرار بظهور كل من وزير الداخلية ووزير النقل على قناة الموريتانية، لدعوة المحتجين إلى الهدوء وتوضيح وجهة نظر جديدة للحكومة من قانون السير المثير للجدل بما تضمنه من حيثيات وغرامات يبدو أن الناقلين غير مستعدين للرضوخ لها رغم حملة التحسيس التي قامت بها مصالح حكومية منذ أسابيع.
وتوقعت المصادر أن تكون الحكومة بصدد التراجع عن تطبيق بعض أحكام القانون، خصوصا تلك التي تتطلب الاستجابة لها تكاليف مادية قد تكون مجحفة بالنسبة لبعض الناقلين، في انتظار ظروف أفضل لدخولها حيز التنفيذ.
وتتوقع
الحكومة من ظهور اثنين من أعضائها على وسائل الاعلام وما سيقدمه وزير النقل من تنازلات، العمل على تهدئة الأوضاع التي تطورت نحو الأسوأ بشكل مفاجئ وكشفت عن هشاشة الوضع الأمني بشكل عام نتيجة وجود جو من الاحتقان قابل للاستغلال في أية أزمة.


 

عودة للصفحة الرئيسية