لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

خبراء موريتانيون يتلقون تدريبا رفيع المستوى من طرف إيرباص

الأحد 30-04-2017| 14:25

أقيم اليوم، في العاصمة السنغالية دكار، حفل كبير بمناسبة اختتام تكوين في مجال السلامة الجوية منظم من طرف المصنع الأوروبي آير باص بالتعاون مع المدرسة الوطنية للطيران المدني في تولوز بفرنسا.
وقد استمر هذا التكوين الأول من نوعه في المنطقة أزيد من شهر وشارك فيه 25 خبيرا في مجال الطيران المدني ممثلين عن 7 دول إفريقية من بينهم موريتانيا ممثلة بأربعة خبراء.
وقد تم انتقاء الخبراء المشاركين في التكوين بعناية فائقة من طرف إيرباص، حيث استمرت إجراءات التأهيل عدة أشهر تخللتها مقابلات واختبارات تأهيلية وقد أقيم الحفل برئاسة مدير الوكالة السنغالية للطيران المدني، وبحضور ممثلين عن إيرباص وممثل عن المنظمة الدولية للطيران المدني وممثل عن السفارة الفرنسية بالسنغال. هذا وثمن مدير الوكالة السنغالية للطيران المدني جهود إيرباص في دعم الطيران المدني في إفريقيا، كما أشاد بالنتائج الباهرة التي تحصل عليها المشاركون وتمنى أن يشكل رجوع هؤلاء الخبراء إلى بلدانهم نقلة نوعية في مجال سلامة الطيران المدني في المنطقة.


 

عودة للصفحة الرئيسية