تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



في ضيافة المغول



لجنة حكومية تجهل التقرير المرفوع باسمها ... !



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



مبادرة لدعم الاستفتاء في لعيون

الأحد 30-04-2017| 14:09

أطلق الإطار سيدي محمد ولد محمد الطالب؛ و هو أحد أبرز الأُطر في ولاية الحوض الغربي، مبادرة لدعم الإصلاحات الدستورية المزمع عرضها على الاستفتاء الشعبي، منتصف شهر يوليو المقبل.


وقد ترأس سيد محمد ولد محمد الطالب و هو الشقيق الأكبر للمحامي و السفير جمال ولد محمد ، تجمعا شعبيا حاشدا يوم أمس (السبت) في مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي؛ أعلن خلاله عن الانطلاقة الفعلية للمبادرة؛ مبرزا أنها تهدف إلى القيام بحملة تحسيس واسعة داخل المدينة وفي عدة بلدات من الولاية، حول أهمية الإقبال على التسجيل في اللائحة الانتخابية التكميلية والتصويت بكثافة لصالح التعديلات الدستورية.


وأوضح ولد محمد الطالب ، أن الإصلاحات الدستورية تجسد إرادة وطنية صادقة لدى رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، في تعزيز أسس دولة الحق والقانون، وإرساء قواعد الحكامة الرشيدة والتناوب الديمقراطي السلمي على السلطة؛ فضلا عن تجذير الانتماء الوطني وتخليد ذكرى الآباء والأجداد ممن ضحوا بأرواحهم الزكية في سبيل حُرِّيَة واستقلال وعزة موريتانيا.

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى ولاية الحوض الغربي منذ الإعلان عن تنظيم استفتاء شعبي لإقرار مشروع الإصلاحات الدستورية المنبثقة عن الحوار الوطني الشامل,

عودة للصفحة الرئيسية