تقرير للأمم المتحدة: موريتانيا تأخرت في نشر «القوة المشتركة» هذا ماقالته السعودية عن زيارة مسؤول كبير سراً لإسرائيل مرتضى: "ساحر" يعيش في موريتانيا سبب خسائر الزمالك "التفاهم المسلحة": لن تسمح بتطبيق القرارات المتخذة في غيابنا الجزائر: الخارجية المغربية أسمعتنا "كلاما بذيئا" مشاورات حول الخطوة المقبلة في أزمة قطر حزب جديد ينضم إلى اتحاد أحزاب قوى الأغلبية استئناف جزئي لبث القنوات الخاصة بعد قطعه ليومين مدينة أوروبية تدفع المال لمن يسكنها أزمة السياسة و الإعلام و المواطن

سابقة في تاريخ التعليم العالي في موريتانيا

الاناضول

الأحد 30-04-2017| 13:29

أعلن طلاب في #قسم_القانون العام بجامعة #نواكشوط الموريتانية، السبت، أنهم يعدُّون لاعتصام، #احتجاجاً على #رسوب جميع طلاب #الكلية، البالغ عددهم400 طالب.


وأوضح لغوث ولد بغالي، أمين عام اتحاد الأمل للطلاب الموريتانيين، أن نتائج الفصل الأول من العام الجامعي الجاري، والتي أعلن عنها الأربعاء الماضي، أظهرت رسوب طلاب قسم القانون في #جامعة نواكشوط جميعاً.


وقال : "نعتقد بوجود خطأ في النتائج، ونحن على اتصال برئاسة القسم لتصحيح الموضوع، ونعتقد أنه خطأ من #اللجنة_المشرفة على #الامتحانات، التي أقصت كل طلاب القسم، رغم حصول بعضهم على معدلات تؤهلهم للنجاح".


وأضاف : "نحن نحضر لاعتصامات، وأبلغنا عمادة الكلية أننا قد نتوقف عن الدراسة لحين مراجعة النتائج، فمن غير الممكن أن يرسب قسم بأكمله، هذا غير وارد وهو سابقة في تاريخ التعليم العالي في موريتانيا وفي العالم ربما".


ومن جانبه، قال عبدات ولد الإمام، الأمين العام للاتحاد الحر للطلبة الموريتانيين، إن "هذه واحدة من المفاجآت التي لم نكن نتوقعها وهي صادمة بالفعل".

ودعا ولد الإمام جميع اتحادات الطلاب للتفاوض مع الجامعة، للوصول إلى توضيحات، واصفاً ما حصل بـ"المشين والمسيء للطلاب ولصورة الجامعة".


عودة للصفحة الرئيسية