مسؤول موريتاني: إشاعة غلق معبر الكركرات عمل استخباراتي في عرين الأسد.. جلق البدء والمنتهى..!! تصريحات لبرلمانيين موريتانيين من دمشق منظمة دولية تقدم إحصائية لعدد العبيد في العالم ماذا يمكن أن نتعلم من نظام التعليم في اليابان؟ الجزء الخامس تساقطات مطرية جديدة داخل البلاد مركزيات نقابية تدين استغلال القضاء لتطويع نقابيين التنمية السياسية... الغائب المعيق اختتام مؤتمر التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي من أجل جيش جمهوري

نواذيبو : 100 شاب يستفيدون من تكوين حول نبذ والوقاية من التطرف

الأحد 30-04-2017| 00:30

أنطلقت مساء أمس في مركز المعرفة للجميع بمدينة نواذيبو الحملة التحسيسية لنبذ ومحاربة التطرف العنيف بين صفوف الشباب وذلك بمشاركة 100 شاب وشابة من ولاية داخلت نواذيبو ضمن مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات , بالتعاون مع حركة الكشافة والمرشدات الموريتانية.

وستدوم فعاليات الحملة التحسيسية المذكورة خمسة أيام متواصلة كما سيتم تعميمها على كامل الولايات الوطنية التي يتدخل فيها المشروع.

وتنظم الأنشطة المتنوعة لهذه الحملة بإشراف مباشر من السيد الشيخ سيد أحمد البكاي ولد تياه القائد العام لحركة الكشافة والمرشدات الموريتانية بمعية المفوضين الولائي والمقاطعي للكشافة في نواذيبو والقادة والمنعشين وقد تم تسطير برنامج متكامل لفائدة المشاركين في الدورة يشمل ندوات علمية وتثقيفية وعروضا فنية ومتخصصة وإنعاشات ترفيهية وزيارات ولقاءات ميدانية للمشاركين في الحملة مع نظرائهم في الوسط التعليمي والفضاءات الشبابية المختلفة في المدينة إلى جانب دورات في تطوير وتدعيم المهارات والخبرات والحث على الأستقامة وتحفيز قيم الإيجابية والفاعلية في صفوف المشاركين إستنادا للتجربة الكشفية و قيمها وأدبياتها الحافلة بقيم الأنضباط وبناء الذات وأحترام الآخر و تعزيز الثقة في النفس وتعزيز الروح التشاركية بين الشباب ونبذ الأفكار الشاذة والمتطرفة.

عودة للصفحة الرئيسية