اجتماع فى منزل النائب ولد الليله لدعم الاستفتاء الدستوري خروقات تطال اكتتاب 119 مدرس باحث ومدرس تكنولوجي الملك سلمان يأمر بالقبض على أمير سعودي وشركائه اجتماع تحضيري لمهرجان روصو ولد غده يعلق على التسجيلات الصوتية المنسوبة اليه الفرق بين الإصدار القديم والجديد لنظام الحكم العسكري الموريتاني رؤية أخرى لواقع القطاع المروي اتحاد الأدباء الموريتانيين يحتفي بالإصدار الجديد لولد الصوفي التعديلات الدستورية: قراءة في السياق والمضمون الدول المقاطعة لقطر تتراجع عن بعض مطالبها

كوريا الشمالية: سنمحو أميركا بـ 5 ملايين قنبلة نووية

وكالات

السبت 29-04-2017| 12:23

هددت رابطة الشباب في كوريا الشمالية بـ"محو" الولايات المتحدة عن وجه الأرض، بنحو 5 ملايين قنبلة نووية في حال هددت واشنطن العاصمة بيونغ يانغ.


وبحسب ما نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فقد قال المتحدث باسم اللجنة المركزية للرابطة كيم إيل سونغ سيم إن الدمار سيلحق بكوكب الأرض في حال شن الأميركيون وحلفاؤهم هجوما على بلاده.


وهدد بأن بيونغ يانغ ستدمر عاصمة الجنوبيين سول، والعاصمة الأميركية واشنطن، في حال أظهروا "قدرا طفيفا من الاستفزاز".


وقال المتحدث لوكالة الأنباء المركزية التي تديرها الحكومة" علينا الاستعداد التام للقتال واستخدام 5 ملايين قنبلة نووية للقضاء بلا رحمة على الشياطين الذين يحاولون دفع بلادنا إلى كارثة نووية.


ويأتي هذا التهديد بعد تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربة صاروخية فاشلة في وقت سابق هذا الشهر، وقيام واشنطن بنشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية حليفتها في المنطقة.

لكن حديث المسؤول الكوري يحمل في طياته قدرا كبيرا من المبالغة، إذ إن ترسانة بلاده أقل بكثير من الرقم الذي ذكره.

عودة للصفحة الرئيسية