الأساتذة يودعون عريضتهم لدى رئاسة الجمهورية

بيان

الخميس 27-04-2017| 14:15

دخل أساتذة التكوين الفني والمهني في توقفات جزئية عن العمل صباح اليوم لمدة ثلاث ساعات على كامل التراب الوطني، وذلك تجاوبا مع طلب النقابة الوطنية لأساتذة التكوين الفني والمهني، والتي قررت اجراء توقفات عن التدريس واقامة وقفات احتجاجية حتى تلبية جملة المطالب المستعجلة.


حيث نظم الاساتذة في نواكشوط اليوم وقفة احتجاجية امام القصر الرئاسي رفعوا شعارات تستنكر الوضعية العامة لحالة التكوين المهني و بالذات حالة الاساتذة و المكونين في هذا القطاع الحيوي.


ان التلاعب بعلاوات الأساتذة والاهمال في تسديدها لم يعد مبررا وليس من المنطقي الصبر عليه، (6 اشهر من الاهمال في تسديد علاوة التقنية و سنة كاملة تأخر لعلاوة التجهيز وعبرهما).


وقد اودعت النقابة لدى مصالح ديوان رئاسة الجمهورية العارضة المطلبية وكذلك اشعار بالأضراب المقرر بوم 22/05/2017 لمدة خمسة ايام.


إن النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني إذ تُثمن العناية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية لقطاع التكوين الفني والمهني، نناشد رئيس الجمهورية التدخل لإنقاذ قطاع التعليم الفني والمهني مما يتعرض له من سوء تسيير ، كان اخره اقتطاع علاوة الطبشور وعيرها من الاهمال والتلاعب بمستحقات المكونين والاساتذة.

ختاما فان النقابة ماضية في عملها النقابي بالطرق المشروع واحترام القوانين المعمول بها لكنها لن تدخر جهدا في سبيل تحقيق مطالبها المشروعة.

عاشت موريتانيا ، عاش قطاع التكوين المهني

عودة للصفحة الرئيسية