انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن الجزائر تتراجع عن قرار منح رخص لتأسيس قنوات تلفزيونية خاصة المغرب: استنفار أمني في مراكش لهذا السبب وزراء يعلقون على نتائج أعمال مجلس الوزراء نتائج اجتماع مجلس الوزراء مشروع قانون يعدل المادة 306 من القانون الجنائي الرئيس عزيز يستقبل قياديا بارزا في جبهة البوليساريو

فرنسا: المعركة الانتخابية تحتد بين ماكرون ولوبان

وكالات

الخميس 27-04-2017| 11:30

حتدت المعركة الانتخابية في مصنع ووربول في أميان الفرنسية الأربعاء بين المرشح المستقل إيمانويل ماكرون ومنافسته مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان عندما زار كلاهما المصنع المهدد بنقله إلى بولندا.

اشتدت المعركة الأربعاء على الأرض قبل 11 يوما من الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية، من خلال منازلة غير متوقعة بين مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان وخصمها المستقل إيمانويل ماكرون، حول مصير مصنع وورلبول في أميان (شمال غرب).

في حين التقى المرشح الشاب (39 عاما) مندوبين نقابيين من مصنع توجهت مارين لوبان إلى موقع المصنع نفسه المهدد بنقله إلى بولندا للقاء موظفين مضربين، في زيارة مفاجئة. وقالت "إني هنا إلى جانب الموظفين في موقف السيارات وليس في مطاعم" أميان. مضيفة "بالطبع إنها رسالة" للعمال ولماكرون.

 

وتقدم لوبان نفسها بأنها مدافعة عن حقوق "العمال" و"الموظفين" وتصدرت نتائج الانتخابات الأحد في هذه المنطقة. وطرحت نفسها بأنها "مرشحة الفرنسيين الذين لا يريدون أن يخسروا وظائفهم وقدرتهم الشرائية". فيما انتقد ماكرون "الاستغلال السياسي" للخلاف الاجتماعي في المصنع مضيفا "مشروع لوبان يقضي على القدرة الشرائية".


عودة للصفحة الرئيسية