لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار السعودية ودورها التنموي في العالم الإسلامي مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية

فرنسا: المعركة الانتخابية تحتد بين ماكرون ولوبان

وكالات

الخميس 27-04-2017| 11:30

حتدت المعركة الانتخابية في مصنع ووربول في أميان الفرنسية الأربعاء بين المرشح المستقل إيمانويل ماكرون ومنافسته مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان عندما زار كلاهما المصنع المهدد بنقله إلى بولندا.

اشتدت المعركة الأربعاء على الأرض قبل 11 يوما من الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية، من خلال منازلة غير متوقعة بين مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان وخصمها المستقل إيمانويل ماكرون، حول مصير مصنع وورلبول في أميان (شمال غرب).

في حين التقى المرشح الشاب (39 عاما) مندوبين نقابيين من مصنع توجهت مارين لوبان إلى موقع المصنع نفسه المهدد بنقله إلى بولندا للقاء موظفين مضربين، في زيارة مفاجئة. وقالت "إني هنا إلى جانب الموظفين في موقف السيارات وليس في مطاعم" أميان. مضيفة "بالطبع إنها رسالة" للعمال ولماكرون.

 

وتقدم لوبان نفسها بأنها مدافعة عن حقوق "العمال" و"الموظفين" وتصدرت نتائج الانتخابات الأحد في هذه المنطقة. وطرحت نفسها بأنها "مرشحة الفرنسيين الذين لا يريدون أن يخسروا وظائفهم وقدرتهم الشرائية". فيما انتقد ماكرون "الاستغلال السياسي" للخلاف الاجتماعي في المصنع مضيفا "مشروع لوبان يقضي على القدرة الشرائية".


 

عودة للصفحة الرئيسية