توجيه الطلاب إلى مؤسسات التعليم العالي (محضر) اسبانيا تمدد اتفاقها الأمني مع موريتانيا رفض منح التأشرة الأمريكية...موريتانيا الأولى افريقيا والثالثة عالميا الكشف عن تفاصيل مثيرة حول مقتل بن بركة وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسينغال صحفي فرنسي يكتب عن العلاقة بين "عزيز" و"بوعماتو" توسعة جديدة لمبنى وزارتي الخارجية والاقتصاد والمالية مصدر ينفي حصول أي حريق في مستشفى الأمومة والطفولة كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع وزارة سعودية في مأزق! رابطة الطلبة في تونس تدعو إلى الاستماع إلى صوت الطالب

فرنسا: المعركة الانتخابية تحتد بين ماكرون ولوبان

وكالات

الخميس 27-04-2017| 11:30

حتدت المعركة الانتخابية في مصنع ووربول في أميان الفرنسية الأربعاء بين المرشح المستقل إيمانويل ماكرون ومنافسته مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان عندما زار كلاهما المصنع المهدد بنقله إلى بولندا.

اشتدت المعركة الأربعاء على الأرض قبل 11 يوما من الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية، من خلال منازلة غير متوقعة بين مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان وخصمها المستقل إيمانويل ماكرون، حول مصير مصنع وورلبول في أميان (شمال غرب).

في حين التقى المرشح الشاب (39 عاما) مندوبين نقابيين من مصنع توجهت مارين لوبان إلى موقع المصنع نفسه المهدد بنقله إلى بولندا للقاء موظفين مضربين، في زيارة مفاجئة. وقالت "إني هنا إلى جانب الموظفين في موقف السيارات وليس في مطاعم" أميان. مضيفة "بالطبع إنها رسالة" للعمال ولماكرون.

 

وتقدم لوبان نفسها بأنها مدافعة عن حقوق "العمال" و"الموظفين" وتصدرت نتائج الانتخابات الأحد في هذه المنطقة. وطرحت نفسها بأنها "مرشحة الفرنسيين الذين لا يريدون أن يخسروا وظائفهم وقدرتهم الشرائية". فيما انتقد ماكرون "الاستغلال السياسي" للخلاف الاجتماعي في المصنع مضيفا "مشروع لوبان يقضي على القدرة الشرائية".

عودة للصفحة الرئيسية