مسؤول موريتاني: إشاعة غلق معبر الكركرات عمل استخباراتي في عرين الأسد.. جلق البدء والمنتهى..!! تصريحات لبرلمانيين موريتانيين من دمشق منظمة دولية تقدم إحصائية لعدد العبيد في العالم ماذا يمكن أن نتعلم من نظام التعليم في اليابان؟ الجزء الخامس تساقطات مطرية جديدة داخل البلاد مركزيات نقابية تدين استغلال القضاء لتطويع نقابيين التنمية السياسية... الغائب المعيق اختتام مؤتمر التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي من أجل جيش جمهوري

تنظيم جديد لأنشطة التعدين الخاصة بالذهب في موريتانيا

و م أ

الأربعاء 26-04-2017| 13:48

عقد وزير البترول و الطاقة و المعادن الدكتور محمد ولد عبد الفتاح أمس الثلاثاء بمدينة الشامي اجتماعا موسعا مع المنقبين و أصحاب آلات طحن الحجارة و ذوي المؤسسات الصغيرة العاملة في مجال التعدين.

و أوضح الوزير خلال الاجتماع أن الدولة عاكفة على تنظيم الأنشطة الخاصة بالذهب , وانها ماضية في تنظيم النشاط و تقنينه بصفة تضمن السلامة و الأمن حفاظا على صحة المواطن.

و أكد الوزير أنه من خلال إنشاء اللجنة الوزارية التي تعكف على دراسة و قوننة النشاط، فإن التحسينات المطلوبة للمنظومة القانونية الخاصة بالتراخيص و تنظيم النشاط سترى النور قريبا.

و استمع الوزير إلى مداخلات العاملين في القطاع والتي أكدت في مجملها على ضرورة تنظيم القطاع و على أهمية إنشاء مركز الشامي لخدمات التعدين وعلى المطالبة بأن يستجيب هذا القطب المعدني الناشئ لتطلعات وحاجيات العاملين في مجال التعدين .

وأكد الوزير في رده على المتدخلين أن العلاقة بين المصالح الوزارية و العاملين في المجال علاقة يطبعها الانسجام و الثقة المتبادلة سعيا إلى مزاولة النشاط في ظروف يطبعها الانضباط و احترام القوانين و المعايير البيئية في هذا المجال.

كما عاين الوزير تقدم أشغال بناء مركز التعدين بمدينة الشامي الذي تعده و تنفذه الوزارة الوصية بالتعاون مع الفاعلين في مجال التنقيب عن الذهب و طحن الحجارة و المؤسسات الصغيرة ذات الأنشطة التقليدية المتعلقة بمعدن الذهب حيث استمع الى شروح قدمها القائمون عليه.

يشار الى أن هذا المركز قيد التشييد يجسد الخيارات الاستراتيجية للدولة القائمة على تشجيع الاقتصاد و مساعدة ذوي الحق في الاستفادة من الثروات الطبيعية للوطن كما يقدم جملة من المزايا تشمل التنظيم و الأمن و الاستقرار الضروريين لأي نشاط خاصة أنشطة الذهب و ضمان وتوفير الخدمات الضرورية للنشاط كالماء و الكهرباء .

عودة للصفحة الرئيسية