مقترح من رجل أعمال موريتاني إلى الرئيس الصحراوي

وكالات

الأربعاء 26-04-2017| 08:30

اقترح رجل أعمال موريتاني مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، على رئيس الجمهورية العربية الصحراوية، إبراهيم غالي، تقديم المساعدات المالية من أجل تأسيس فريق في كرة القدم ممثل للجمهورية العربية الصحراوية.
ووجه رجل الأعمال الموريتاني المدعو أحمد سالم ولد أحماد، ويلقّب بـ”تال”، في الميدان الرياضي، والذي ينشط فيه كمستشار مالي ومدرب لكرة القدم، فضلا عن كونه رجل أعمال مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، نداء، إلى الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، بهدف تقديم المساعدة لإنشاء المنتخب الوطني الصحراوي في كرة القدم.
وذكر صاحب المبادرة في النداء، أنّ الجمهورية العربية الصحراوية معترف بها من خلال الاتحاد الإفريقي وبذلك يمكن لها إنشاء اتحاد كروي والحصول على الاعتراف من الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم CAF، كما فعلت فلسطين مع الاتحاد الآسيوي. ويرى رجل الأعمال، أن الخطوة ستكون اعترافا من الاتحاد الدولي FIFA، وبذلك سيحق للجمهورية الاستفادة من دعم الاتحاد ومن مشاريعه البنيوية، اللوجيستية، الفنية والمادية، وأهمها أن أولاد الجمهورية يتمتعون بمواهب ضيعتها الغربة ويمكن احتضانها، كما يمكن متابعتها على المستوى الأوروبي وخاصة من الدول الصديقة كالسويد
وإسبانيا، كما في أمريكا اللاتينية.
وأعرب رجل الأعمال عن استعداده لتقديم المساعدة للسلطات الحكومية الصحراوية من أجل إنشاء الفريق الوطني للمّ الشمل وإرسال المحبة والتعريف بالشعب الصحراوي العظيم.

عودة للصفحة الرئيسية