تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



وزارة التجهيز والنقل



موريتانيا: مسابقة لتمويل المشاريع الشبابية

انطلاقة المرحلة الخامسة من تمويل مشاريع التغيير بواسطة التكنولوجيا

الأربعاء 26-04-2017| 00:57

منسق برنامج شباب من أجل التغيير في موريتانيا الأستاذ: الراجل عمر أبيليل

أطلق برنامج شباب من أجل التغيير في موريتانيا المرحلة الخامسة من انشطته والتي تتضمن مسابقة لتمويل المشاريع الشبابية التي توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كآلية من آليات التغيير الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والتكنولوجي.
وقال منسق برنامج شباب من أجل التغيير في موريتانيا الأستاذ : الراجل عمر أبيليل أن المشروع يحث الشباب بكل مكوناته سواء بالجامعات أو الحاضنات المختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو الهواة وأصحاب الخبرة من الرياديين إلى التقدم بأفكار مشاريعهم الإبداعية للحصول على فرص لتنفيذها على أرض الواقع.
وأضاف المنسق؛ أن البرنامج يقدم لكل مشروع منحة مالية قدرها 1500 دولار نقدا؛ بالإضافة لرحلتي تدريب إلى الإسكندرية مصحوبتين بمسلسل مصاحبة لتوفير الدعم والتأطير.
وسلسلة ورشات تدريب على شبكة البرنامج على الإنترنت لتعزيز قدرات الفائزين في مجال إدارة والتنفيذ المشاريع ذات البعد التكنولوجي؛ عوضا على آفاق التشبيك الدولي التي ستتاح للفائزين لتوسيع دائرة معارفهم وشركائهم في المجال الذي اختاروه للمساهمة في عملية التغيير المحلي.
منسق البرنامج في موريتانيا أوضح إلى أن آخر أجل للتقديم لمسابقة البرنامج هو الـ 10 مايو 2017؛ وذلك عبر الرابط التالي : http://www.bibalex.org/YFC/ar/Phase/Details.aspx?name=Phase5
يشار أن برنامج شباب من أجل التغيير هو ثمرة
شراكة بين مكتبة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية ومنظمة Taking it Global الكندية؛ وينشط في موريتانيا منذ 2010 وذلك عبر منظمة مستضيفة في موريتانيا.

عودة للصفحة الرئيسية