مسؤول موريتاني: إشاعة غلق معبر الكركرات عمل استخباراتي في عرين الأسد.. جلق البدء والمنتهى..!! تصريحات لبرلمانيين موريتانيين من دمشق منظمة دولية تقدم إحصائية لعدد العبيد في العالم ماذا يمكن أن نتعلم من نظام التعليم في اليابان؟ الجزء الخامس تساقطات مطرية جديدة داخل البلاد مركزيات نقابية تدين استغلال القضاء لتطويع نقابيين التنمية السياسية... الغائب المعيق اختتام مؤتمر التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي من أجل جيش جمهوري

الرئيس عزيز يفتتح غدا موتمر اقتصاديا بنواذيبو

أش أ

الأحد 23-04-2017| 18:14

يفتتح الرئيس الموريتانى محمد ولد عبدالعزيز،غد الاثنين أول منتدى اقتصادى، تنظمه سلطة المنطقة الحرة الموريتانية فى مدينة نواذيبو شمال موريتانيا، بمشاركة شركات اقتصادية من 20 جنسية مختلفة بمشاركة مصرية يعول عليها فى تنشيط الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

وتوقع محمد ولد الداف رئيس منطقة نواذيبو الحرة- فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن تشهد العلاقات الموريتانية المصرية تطورا كبيرا وآفاقا واعدة قبل نهاية العام الجارى وأن يستفيد المستثمرون المصريون من أرباح هائلة فى مجالات الصناعة السمكية عندما يبدأ استيرادهم للأسماك الموريتانية بشكل مباشر، معربا عن أمله فى أن ترقى العلاقات الاقتصادية بين البلدين لمستوى العلاقات السياسية بين قيادتى البلدين الرئيس عبدالفتاح السيسى وولد عبدالعزيز.

وأشار ولد الداف، أن المنتدى يركز على عرض نظام تحفيزى من خلال عرض خاص لآليات تشفى غليل المستثمرين ويقدم المقدرات الاقتصادية للشركاء العموميين والخصوصيين العرب والأجانب.

واعتبر أن بلاده التى كانت إلى وقت قريب تعانى من عجز فى الطاقة، أصبحت اليوم تنتج فائضا وتصدر للسنغال وتقدم فرصا هامة للمستثمرين .. مؤكدا أن مدينة نواذيبو التى كانت تستقبل ثلاث طائرات أسبوعيا حتى وقت قريب تشهد اليوم نهضة فى مجالات تنموية وتستقبل 12 طائرة يوميا، وترحب بالمستثمرين من مختلف دول العالم وتضمن لهم تحفيزات للاستثمار فى مجالات التعدين والسياحة وغيرها.

مؤكدا، أن مدينة نواذيبو الموريتانية تشهد اليوم نقلة نوعية من خلال تزايد فرص العمل كما باتت تعيش انتعاشا جديدا فى الصناعة السياحية من خلال الإقبال العربى والأجنبى والجهود المبذولة لتطوير المنتج السياحى .. قائلا : أن هذه
المدينة تتمتع بمواقع طبيعية خلابة كما أن الأمن والاستقرار يشكلان دعامة أساسية لنجاح الصناعة السياحية.

عودة للصفحة الرئيسية