مكالمة هاتفية تعيد السفير السنغالي إلى الدوحة تساقط أمطار على مناطق من البلاد (مقاييس) ماذا يمكن أن نتعلم من نظام التعليم في اليابان؟ (الجزء الثاني) قديما قيل: عند الامتحان يكرم المرء أوْ يُهان مرسوم رئاسي متعلق بالتشديد الوطني الجديد بيان إلى الرأي العام حول قضية ول غدة حسني لفقيه يكتب: اركيس.. تنسيقية المعارضة تشيد بالموقف "المسؤول" للرئيس المالي تحديد تاريخ الانتخابات التشريعية فلكيا! السعودية: الجمعة فاتح سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك

بيان من المرصد الموريتاني لحرية التعبير

الأربعاء 19-04-2017| 10:30

في خطوة جديدة تعزز نهج النظام القمعي الحاكم في البلد أقدم النظام على قمع مسيرة سلمية منظمة من طرف شباب - منضوين تحت مظلة جمعيات مدنية مرخصة ومعروفة - خرجوا يوم الأحد الموافق لتاريخ 16/04/2017 وذلك للتنديد بالواقع المُزْري والتّهميش الذي يعاني منه الشباب في الوطن وخارجه.


كما وتجاوز النظام قمع المسيرة لِيَزُجَ بعشرة منهم في السجن ، من ضمنهم سيدة وهي سابقة من نوعها حيث لم يسبق أن تم الزج بسيدة في مثل هذه المواقف في البلد. كما "تم الزج ببعضهم ممن لم يكونوا ضمن المشاركين في المسيرة" وذلك بحسب ما صرحت به المحامية عن المجموعة للإذاعة الفرنسية (فاتماتا أمباي ).

إن المرصد الموريتاني لحرية التعبير يدين وبشدة قمع المسيرة الشبابية كما يشجب ويندد باعتقال الشباب ورميهم في السجن على خلفية تعبيرهم عن آرائهم بصورة حضارية.
ويطالب المرصد السلطات بالإفراج الفوري عن المعتقلين؛كما ويُحذر النظام من خطورة التلاعب بالنسيج الإجتماعي في البلد.


المرصد الموريتاني لحرية التعبير
2017/04/18
www.obsrim.org
www.facebook.com/المرصد-الموريتاني-لحرية-التعبير-Omle
 E mail : obsrim@yahoo.fr

عودة للصفحة الرئيسية