أمير الرياض يستقبل السفير حمادي ولد اميمو لهذا السبب "أجبر" عزيز ماكي صال على توقيع اتفاق استغلال الغاز قوات موالية للحكومة السورية "تدخل" منطقة عفرين الكردية بيان من الاتحادية الموريتانية لكرة القدم تأجيل الأيام التشاورية حول إصلاح الحزب الحاكم روصو : شكاوى من اختفاء للمواشي في المدينة وضواحيها العملة الجديدة وخطر التلاعب تفكيك عصابة لسرقة الحمير في ولاية تكانت الدواجن والغاز تتصدر مسروقات لصوص نواكشوط زعيم المعارضة يطالب بنشر اتفاق الغاز بين موريتانيا والسنغال

موريتانيا: تراجع رصيد حساب عائدات النفط والغاز

وكالات

الثلاثاء 18-04-2017| 20:16

كشفت وزارة المالية الموريتانية أن رصيد الصندوق الوطني لعائدات النفط والغاز سجل تراجعاً متزايداً، بسبب سحب الحكومة مبالغ مالية لتغطية عجز الميزانية.

وأصدرت الوزارة تقريراً أكد تراجع رصيد حساب عائدات النفط والغاز بشكل كبير، حيث يبلغ رصيد الصندوق 55.5 مليون دولار عام 2016 مقابل 79.6 مليون دولار في الفترة نفسها من عام 2015، فيما بلغ الرصيد 113 مليون دولار في إبريل/نيسان 2014.

وكانت الحكومة قد سحبت من الصندوق لتغطية العجز في الميزانية مما أثر على رصيد الحساب، إضافة إلى تراجع أسعار النفط واستمرار انخفاض إنتاج النفط من حقل ’شنقيط’ من 75 ألف برميل يوميا إلى أقل من 5 آلاف برميل يوميا.
وكانت الحكومة قد أنشأت صندوق عائدات النفط لتجميع جميع إيرادات الدولة من أنشطة قطاع النفط، سواء في مجال الاستكشاف أو الاستغلال.
وأكدت الحكومة أن ما تم اقتطاعه من حساب عائدات النفط ساهم في تمويل المزيد من البنى التحتية الأساسية في ميادين الصحة والتعليم والماء والكهرباء والطرق والاستصلاح الزراعي.

عودة للصفحة الرئيسية