تقرير للأمم المتحدة: موريتانيا تأخرت في نشر «القوة المشتركة» هذا ماقالته السعودية عن زيارة مسؤول كبير سراً لإسرائيل مرتضى: "ساحر" يعيش في موريتانيا سبب خسائر الزمالك "التفاهم المسلحة": لن تسمح بتطبيق القرارات المتخذة في غيابنا الجزائر: الخارجية المغربية أسمعتنا "كلاما بذيئا" مشاورات حول الخطوة المقبلة في أزمة قطر حزب جديد ينضم إلى اتحاد أحزاب قوى الأغلبية استئناف جزئي لبث القنوات الخاصة بعد قطعه ليومين مدينة أوروبية تدفع المال لمن يسكنها أزمة السياسة و الإعلام و المواطن

موريتانيا: تراجع رصيد حساب عائدات النفط والغاز

وكالات

الثلاثاء 18-04-2017| 20:16

كشفت وزارة المالية الموريتانية أن رصيد الصندوق الوطني لعائدات النفط والغاز سجل تراجعاً متزايداً، بسبب سحب الحكومة مبالغ مالية لتغطية عجز الميزانية.

وأصدرت الوزارة تقريراً أكد تراجع رصيد حساب عائدات النفط والغاز بشكل كبير، حيث يبلغ رصيد الصندوق 55.5 مليون دولار عام 2016 مقابل 79.6 مليون دولار في الفترة نفسها من عام 2015، فيما بلغ الرصيد 113 مليون دولار في إبريل/نيسان 2014.

وكانت الحكومة قد سحبت من الصندوق لتغطية العجز في الميزانية مما أثر على رصيد الحساب، إضافة إلى تراجع أسعار النفط واستمرار انخفاض إنتاج النفط من حقل ’شنقيط’ من 75 ألف برميل يوميا إلى أقل من 5 آلاف برميل يوميا.
وكانت الحكومة قد أنشأت صندوق عائدات النفط لتجميع جميع إيرادات الدولة من أنشطة قطاع النفط، سواء في مجال الاستكشاف أو الاستغلال.
وأكدت الحكومة أن ما تم اقتطاعه من حساب عائدات النفط ساهم في تمويل المزيد من البنى التحتية الأساسية في ميادين الصحة والتعليم والماء والكهرباء والطرق والاستصلاح الزراعي.


عودة للصفحة الرئيسية