احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم أسعار النفط تقترب من أعلى مستوى في 3 أعوام الذهب مستمر قرب ذروة 4 أشهر بفضل تراجع الدولار مركزية نقابية تدين قمع المتظاهرين السلميين شكوى عاجلة من الإمارات ضد قطر أمام منظمة دولية ضحايا بوگى و كيفه: مساهمة من منتدي الخبراء الموريتانيين في المهجر تعيينات فى شركة المياه المدرسة العسكرية بكيفه تتضامن مع أسرة هارون صمب تبادل إطلاق النار بين الجيش ومسلحين جنوب السنغال دولة إفريقية تستدعي السفير الأمريكي لديها للاحتجاج على اترامب

كوريا الشمالية تتحدى واشنطن بالصواريخ "الباليستية"

وكالات

السبت 15-04-2017| 12:48

قال الرجل الثاني في النظام الكوري الشمالي السبت إن بلاده مستعدة للرد على أي هجوم نووي، في وقت كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعتبر مؤخرا أن "كوريا الشمالية مشكلة ستتم معالجتها".


وقال تشوي ريونغ-هاي خلال حفل يسبق العرض العسكري بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة بعد المئة لميلاد مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونغ، "نحن مستعدون للرد على حرب شاملة بحرب شاملة، ونحن مستعدون للرد على أي هجوم نووي بهجوم نووي على طريقنا".


وعرضت بيونغ يانغ صواريخها الباليستية التي تطلق من غواصات لأول مرة في نفس اليوم قبل عرض عسكري ضخم في العاصمة.


وعرض التلفزيون الحكومي مشاهد لصواريخ من طراز بوكوك سونج -2 الباليستية التي تطلق من غواصات على شاحنات في انتظار عرضها أمام الزعيم كيم جونغ أون.


واحتشدت وحدات عسكرية السبت في بيونغ يانغ لإظهار قوة النظام الكوري الشمالي الذي يثير برنامجه النووي توترات دولية متصاعدة. واصطفت مئات الشاحنات المحملة بالجنود قبل الفجر على طول ضفاف نهر تايدونغ الذي يعبر العاصمة الكورية الشمالية استعدادا لتسيير موكب عبر المدينة.


ويعتقد مراقبون أن النظام الشيوعي يمكن أن ينتهز فرصة هذه الذكرى السنوية، لإطلاق صاروخ بالستي أو إجراء تجربة نووية جديدة ستكون السادسة. وتحظر الأمم المتحدة على كوريا الشمالية إجراء مثل هذه التجارب.


 

عودة للصفحة الرئيسية