انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن الجزائر تتراجع عن قرار منح رخص لتأسيس قنوات تلفزيونية خاصة المغرب: استنفار أمني في مراكش لهذا السبب وزراء يعلقون على نتائج أعمال مجلس الوزراء نتائج اجتماع مجلس الوزراء مشروع قانون يعدل المادة 306 من القانون الجنائي الرئيس عزيز يستقبل قياديا بارزا في جبهة البوليساريو

ماذا يحدث لو شربت القهوة بالملح؟

وكالات

الخميس 13-04-2017| 18:38

سواء كنت من الذين يفضلون شرب فنجان القهوة بالسكر أو من الذين يشربونه من دون سكر، فإنك قد تتفاجأ من نتائج دراسة حديثة قدمت مؤخرا عن القهوة.


على عكس المتوقع، فإن الدراسة لم تشر إلى مخاطر السكر على صحة الإنسان، أو الآثار السلبية لبعض المحليات والنكهات التي يتم إضافتها إلى فنجان القهوة لتحسين مذاقه.


الدراسة وبعد سلسلة من الأبحاث تقترح عليك التخلي عن السكر كليا، واستبداله بالملح.


وتقول الدراسة المنشورة في دورية "الطبيعة" الأسبوعية إن للملح فوائد جيدة ونوعية على مذاق القهوة، لاحتوائه على أيونات الصوديوم التي تساعد على التقليل من مرارة القهوة، ويزيد الملح من لذة مذاقها.


وقالت صحيفة الإندبندنت إن كمية الملح التي ينصح بإضافتها إلى فنجان القهوة يجب أن تكون قليلة جدا، لأن مفعول الملح أقوى من السكر، ويكفي القليل منه لإضافة نكهة مميزة لفنجان قهوتك.


وهذه ليست المرة الأولى التي ينصح فيها باستخدام الملح بدل السكر، إذ سبق لمجموعة من الخبراء المختصين في النبيذ أن اقترحوا استعمال الملح بدل السكر أيضا.


وتحذر الدراسة من المبالغة في إضافة الملح إلى فنجان القهوة، مشيرة إلى أن كمية قليلة منه تعد كافية لامتصاص مرارة القهوة وإضفاء نكهة مميزة عليها.


عودة للصفحة الرئيسية