انفراج في العلاقة بين موريتانيا وغاميا عمر البشير: سأتنحى 2020 وأدعم "أيلا" في انتخابات الرئاسة أول ظهور علني لموغابي بعد سيطرة الجيش على السلطة في زيمبابوي استعراض لتاريخ الحركة الطلابية بأسبوع الدخول الجامعي الثامن الجزائر تتراجع عن قرار منح رخص لتأسيس قنوات تلفزيونية خاصة المغرب: استنفار أمني في مراكش لهذا السبب وزراء يعلقون على نتائج أعمال مجلس الوزراء نتائج اجتماع مجلس الوزراء مشروع قانون يعدل المادة 306 من القانون الجنائي الرئيس عزيز يستقبل قياديا بارزا في جبهة البوليساريو

نتائج مباحثات الرئيس عزيز مع هولاند (صور اللقاء)

الأربعاء 12-04-2017| 16:52

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال استقباله اليوم بالرئاسة الفرنسية

انتهى اللقاء الذي جمع زوال اليوم بين الرئيسين محمد ولد عبد العزيز وفرانسوا هولاند، حيث هنأ الأخير الريس عزيز على النتائج التي تم التوصل إليها في مجال محاربة الارهاب والجهود المبذولة لمواجهة التطرف، كما هنأه على تدخله الحاسم في تسوية الأزمة السياسية الغامبية الأخيرة، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية.
وعبر الرئيس الفرنسي عن إرادة بلاده في دعم المشاريع الجهوية المتخذة في إطار مجموعة الخمس بالساحل في مجالي التنمية والأمن، وذكر باستعداد فرنسا لدعم قوة مجموعة الساحل من خلال عملية برخان وأيضا من خلال التجاوب مع الطلبات المتعلقة بالتكوين والتجهيز التي توجه لها.
وعبر الرئيس الفرنسي عن أمله في أن يضاعف الاتحاد الأوربي من دعمه لمجموعة 5 ولدول غرب إفريقيا، معبرا عن ارتياحه للدعم الفرنسي والأوربي لموريتانيا، الذي مكن من زيادة معتبرة في حجم المشاريع المتعلقة بالتكوين والتوظيف في موريتانيا، كما حيا انتهاء الأشغال سنة 2017 في محطة كيفه المختلطة بدعم مالي من فرنسا.

وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فقد تناولت المباحثات التي تدخل في إطار زيارة العمل التي يؤديها رئيس الجمهورية حاليا إلى فرنسا، أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتطويره في مختلف المجالات.

كما تناولت المباحثات المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وجهود تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الساحل ورؤية البلدين للمضي قدما في هذا الاتجاه.

وجرت المباحثات بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد اسلكو ولد احمد ازيد بيه ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد أحمد ولد باهيه وسعادة السيدة عيشة منت امحيحم سفيرة موريتانيا في باريس والسيدين أحمد ولد اباه الملقب احميده ومحمد سالم ولد مرزوك مستشارين برئاسة الجمهورية.

وكان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قد استقبل قبل ذلك عند مدخل قصر الاليزيه من طرف نظيره الفرنسي السيد افرانسوا هولاند حيث تعانق الرئيسان بحرارة، بحسب وكالة الأنباء الموريتانية.


عودة للصفحة الرئيسية