مهلة عشرة أيام لقطر لتنفيذ مطالب دول المقاطعة وداعًا رمضان...طبيب القلوب والأبدان توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



دعم رسمي لمرشح موريتانيا في مسابقة امير الشعراء

و م أ

الأحد 9-04-2017| 12:43

أحتضن المتحف الوطني في نواكشوط الليلة البارحة أمسية ثقافية لمؤازرة ودعم مرشح موريتانيا في النسخة السابعة من مسابقة أمير الشعراء الشاعر الشاب شيخنا ولد عمر تحت شعار" لنتألق دائما" بعد وصوله إلى مرحلة متقدمة في التنافس على إمارة النسخة السابعة .


واكد الامين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد أحمد ولد أباه في كلمة بالمناسبة أن القطاع ينظم هذه الامسية تناغما مع أجواء الحرية ودعم الشعر والشعراء ومناحي الحياة الثقافية واستجابة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى تثمين وحفظ تراثنا الثقافي وجعله رافدا من روافد التنمية ورفع علم البلاد خفاقا في المحافل الدولية.


واضاف أن قطاع الثقافة ظل منتهجا سنة حميدة في دعم المشاركين في المسابقات الماضية وهو اليوم ينظم هذه الامسية الشعرية متوخيا من خلالها تضافر جهود الجميع لدعم شاعرنا بكل الوسائل حتى يتمكن من إحراز قصب السبق في هذه المسابقة إسوة بزملائه السابقين.


وتخللت فقرات الامسية الثقافية إلقاءات شعرية فصيحة وشعبية ووصلات غنائية تشيد بدور بلادنا الريادي في نشر الثقافة العربية ، والحضور المتميز لشعرائنا في العديد من المناسبات ، مما جعلها تلقب ببلاد " المليون شاعر".

جرت الامسية بحضور اطر من قطاع الثقافة والصناعة التقليدية ، ورئيس واعضاء اتحاد الادباء والكتاب الموريتانيين ، وعدد من الشعراء .

عودة للصفحة الرئيسية