عشرة قتلى بسبب سلسلة هجمات في مالي لن نقف مكتوفي الأيدي في انتظار الحل المنشود لقضية الصحراء "برشلونة" يزف خبرا سارا لجماهيره قبل الكلاسيكو مدونة جديدة للجمارك في موريتانيا مصير الأمير الوليد بن طلال يهدد أحد أبرز مواقع التواصل الاجتماعي الإعلام .. تفاؤل مفتعل و تشاؤم مبتذل تساؤلات تربوية-3: نظام التعليم الموريتاني ومعالجة التسرب المدرسي مسؤول خليجي يكشف عن فرص متنوعة في ملتقى موريتانيا الاستثماري ولد اجاي يفتتح تشاورا حول إطار الشراكة من أجل التنمية المستدامة 2018 ـ 2022 سوريا تطلق حدثها العلمي الأبرز لعام 2017

الحكومة الموريتانية تبحث عن مشغل لحقل الغاز "بندا"

السبت 8-04-2017| 15:30

قال فيليب بوزيير، استشاري بشركة PWC ومستشار الحكومة الموريتانية فى مجال الطاقة، ان موريتانيا أعلنت عن عملية مزاد علني لاختيار شركة دولية لتشغيل حقل "بندا" للغاز الواقع قبالة العاصمة نواكشوط والمجاور لحقل شنقيط النفطي، والذي تم اكتشافه عام 2005 من طرف شركة وودسايد الاسترالية.
وتسعى الحكومة الموريتانية الى استثمار وتوظيف الزخم الكبير فى الاسواق الدولية للطاقة حول الاكتشافات الغازية الكبيرة فى حقل "تورتي" (السلحفاة) الذي أعلنت عنه شركة كوسموس الامريكية فى المياه الإقليمية الموريتانية بالقرب من الحدود مع السنغال.
وأضاف بوزيير، فى تصريح صحفي، ان المشغلين الذين عبروا عن اهتمامهم بالعرض ستتم دعوتهم فى النصف الثاني من العام 2017 لاختيار المشغل الأفضل عرضا من خلال. المزاد العلني.

 

ترجمة : اقلام


عودة للصفحة الرئيسية