مهلة عشرة أيام لقطر لتنفيذ مطالب دول المقاطعة وداعًا رمضان...طبيب القلوب والأبدان توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



موريتانيا: عودة السياح الفرنسيين بعد سنوات من الغياب

أ ش أ

الخميس 6-04-2017| 11:45

يصل أول فوج سياحي فرنسي إلى مدينة أطار شمالي موريتانيا، مساء اليوم الخميس، بعد عشر سنوات من الغياب عن الأراضي الموريتانية بسبب الإرهاب.
وقال مصدر مقرب من السفير الفرنسي في نواكشوط إن الوفد الذي يتزامن وصوله مع بدء زيارة لوزير الخارجية الفرنسي جان مارك إلى موريتانيا يضم 55 سائحا فرنسيا، ضمن أول فوج يصل إلى البلاد بعد زوال شبح الإرهاب.
وأضاف المصدر أن شركات التأمين الفرنسية على السياح عادت للعمل بعد قرار السلطات الفرنسية الشهر الماضي إلغاء الحظر.
وقررت الحكومة الفرنسية رفع مدينتي "شنقيط" و"وادان" من قائمتها الحمراء الشهر الماضي بعد حوالي عشر سنوات من محاصرة السياحة بموريتانيا، ومنع الغربيين من زيارة أبرز مناطق السياحة.
كانت الحكومة الموريتانية قد أجرت منذ عدة سنوات مجموعة إجراءات أمنية مكنتها من طرد شبح الإرهاب الذي كان يتربص بالمواطنين والأجانب.
ويصل وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت اليوم إلى نواكشوط، حيث سيجري لقاء مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، كما سيلتقي عددا من قادة هيئات المجتمع المدني قبل المغادرة إلى مالي.

عودة للصفحة الرئيسية