مهلة عشرة أيام لقطر لتنفيذ مطالب دول المقاطعة وداعًا رمضان...طبيب القلوب والأبدان توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



صالون المدونين يستضيف ولد أمين

الاثنين 3-04-2017| 10:30

نظم "صالون المدونين" مساء الأحد الموافق 02 إبريل 2017 حلقته النقاشية العاشرة، وتأتي هذه الحلقة في إطار سلسلة الحلقات التي نظمها الصالون حول التعديلات الدستورية والتي سعى من خلالها إلى تقديم كل وجهات النظر حول هذا الموضوع.

الحلقة استضافت الدكتور يعقوب ولد أمين رئيس حزب التحالف الوطني الديمقراطي والذي تحدث عن رؤية حزبه للحوار والتعديلات الدستورية والاستفتاء الشعبي المنتظر، كما تحدث عن الأسباب التي جعلتهم في حزب التحالف الوطني الديمقراطي يشاركون في الحوار ويطالبون بإلغاء المحكمة السامية ومجلس الشيوخ واستحداث مجالس جهوية.

بعد انتهاء مداخلة الضيف فتح المجال أمام المدونين لطرح الأسئلة ولإبداء الملاحظات حول موقف الحزب ورئيسه من الحوار ومن التعديلات الدستورية، وكانت الأسئلة متنوعة ومتشعبة، وفي معرض أجوبته على الأسئلة قال الدكتور يعقوب ولد أمين بأنه لا يرى بوجود أزمة طارئة في البلاد، وأن البلاد تعاني من أزمة بنيوية مستمرة لم يسلم منها أي نظام. كما أكد أيضا خلال أجوبته بأنه على استعداد لأن يدعم مرشح المعارضة للرئاسيات القادمة، إذا ما اتفقت المعارضة الموريتانية على مرشح موحد.

نواكشوط : 03 إبريل 2017

عودة للصفحة الرئيسية