توضيح من وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة نقابة تتهم إحدى الشركات بالاستخدام المفرط للعمالة الأجنبية كريم واد .. عنوان أزمة جديدة بين السنغال وقطر صدور ثلاثة دواوين لشاعر موريتاني المنتدى ينتخب قيادة جديدة لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم

أنباء عن مشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية

الخميس 30-03-2017| 01:56

كشفت مصادر سياسية عن وجود مشاورات مستمرة منذ عدة أيام بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم إلى جانب الأغلبية الحاكمة ممثلين عن بعض أحزاب وكتل المعارضة المحاورة. وتوقعت المصادر أن يتم الاعلان عن التشكيلة الوزارية الجديدة في غضون أيام قبل الشروع في الاجراءات العملية لتنظيم الاستفتاء الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية.
وتسعى السلطة من وراء تشكيل حكومة الوحدة الوطنية إلى تدعيم صفوف الأغلبية وتقوية شراكتها مع المعارضة المحاورة وإشراك هذه الأخيرة في تسيير المرحلة القادمة.
ويأتي تشكيل هذه الحكومة ضمن حزمة إجراءات اتخذتها السلطات بعد الهزة التي خلفها تصويت الشيوخ برفض التعديلات الدستورية، من بينها تنقية الأجواء داخل الأغلبية وخصوصا ضمن المحيط الضيق للرئيس بهدف ضمان أكبر انسجام ممكن للفريق الحاكم في مرحلة يصفها المراقبون بالدقيقة والحاسمة بالنسبة لمستقبل النظام الحاكم.


 

عودة للصفحة الرئيسية