مهلة عشرة أيام لقطر لتنفيذ مطالب دول المقاطعة وداعًا رمضان...طبيب القلوب والأبدان توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



إصابات في احتجاجات طلابية أمام وزارة التعليم العالي

إيجاز الاتحاد الوطني للطلاب

الأربعاء 29-03-2017| 14:15

نظمت الجبهة الطلابية للدفاع عن الحقوق و المكتسبات صباح اليوم 29/03/17 وقفة أمام وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تضامنا مع طلاب الخارج المحرومين من منحهم منذ بداية العام الجامعي الحالي.

الطلاب المتظاهرون رددوا شعارات ورفعوا لافتات تطالب بإنهاء الوضع المزري الذي يعاني منه الطلاب الموريتانيون في الجزائر وتونس والمغرب والسنغال والذين وصل بهم الوضع حد الاضراب عن الطعام.

إلا أن الشرطة القمعية وبأوامر من وزير التعليم العالي وبدل الاستماع لمطالب الطلاب العادلة، آثروا استخدام القوة المفرطة ضد المحتجين السلميين فأنخنوا فيهم ضربا وتنكيلا مما خلف جرحى ومصابين في أوساط الطلاب المحتجين.

تجدر الاشارة إلى أن الجبهة الطلابية للدفاع عن الحقوق والمكتسبات إطار يضم خمس نقابات طلابية هي من دعا لتظيم تظاهرة اليوم قبل أن تتدخل عناصر الشرطة لتفريقها بالقوة.

عودة للصفحة الرئيسية