تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



وزارة التجهيز والنقل



عمان: لقاءات بين القادة العرب لتنقية الأجواء

الثلاثاء 28-03-2017| 19:08

الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي

أكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي أن هناك أجواء إيجابية تحيط بالقمة العربية العادية الـ28 المقرر عقدها غدا الأربعاء في الأردن وأن من شأن هذه الأجواء أن تؤدي إلى لقاءات ثنائية وثلاثية بين القادة العرب من شأنها أن تساهم في إزالة الفتور وتنقية الأجواء بين بعض الدول العربية .

وقال السفير زكي ،في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء، "إن التفاهمات بين القادة تؤدي إلى قمة ناجحة" ،مشيرا إلى أنها في تزايد مستمر خاصة وأنه يتم بحث بعض الأمور التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين الدول وهذه الأمور تؤدي إلى تفاهمات أكبر وإزالة للفتور والمشاكل عن طريق دخول طرف ثالث يساهم في ذلك" .

وأضاف زكي " هذه كلها أمور تؤدي إلى مزيد من التفاهمات وتصب في مصلحة العمل العربي المشترك".

وأكد أن المأمول من القمة العربية في دورتها الـ 28 أن تكون ناجحة خاصة وأن نسبة الحضور والمشاركة ستكون مرتفعة وهذا دليل على اهتمام القادة بالقمة" ، مشيرا إلى أن موقع الأردن وعلاقاته الطيبة بالجميع تؤهله ليكون مضيفا متميزا لكل الزعماء المشاركين في القمة .

وأضاف"زكي" أن طبيعة الموضوعات والظروف الإستثنائية التي تشهدها المنطقة تجعل الجميع يستشعر بالخطر وأن الموقف العربي يحتاج إلى تعزيز وتضامن وأن يكون القادة العرب جنبا إلى جنب في هذا المرحلة ، لافتا إلى أن كل هذا العوامل المجتمعة تؤدي إلى أن هذه القمة ستكون قمة فيها الجديد والمزيد من التقدم للأمام وليس مثل ما يقول البعض من المتشائمين أن هذه القمة" ليست قمة إيجابية" .

وتابع زكي :" إننا في الجامعة العربية نرى عكس هذا التشاؤم ونرى أنها قمة إيجابية ويمكن أن تشهد أيضا قدرا من التفاهمات بين القادة العرب" .

عودة للصفحة الرئيسية