توضيح من وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة نقابة تتهم إحدى الشركات بالاستخدام المفرط للعمالة الأجنبية كريم واد .. عنوان أزمة جديدة بين السنغال وقطر صدور ثلاثة دواوين لشاعر موريتاني المنتدى ينتخب قيادة جديدة لائحة قادة الرأي المؤثِّرين على الانترنت عربياً للإصلاح كلمة تناقش حقوق الإنسان : أين تكون؟ شخصيات وطنية تدين الهمجية وتدعو الى الحذر موريتانيا: افتتاح فعاليات مهرجان أسبوع الأقصى احذر تصفح وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الوقت من اليوم

موريتانيا: من يراهن على يأس الشعب الفلسطينى خاسر

وكالات

الأحد 26-03-2017| 16:20

قال وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني، المختار ولد اجاي، إن مايجرى في فلسطين المحتلة انتهاك صارخ للمواثيق الدولية واستهتار غير مسبوق بالقيم الإنسانية، كما أنه شاهد على تعطيل القوانين ذات الصلة بالحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطينى في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، إن الرهان على يأس شعب باسل مثل شعب فلسطين رهان خاسر، وإن فلسطين تظل قضية القضايا بالنسبة لنا.

وأوضح أنه في هذا الوقت يظل مجلس جامعة الدول العربية مطالبًا أكثر من أي وقت مضى بتوجيه مؤسساتنا المالية لمواصلة دعمها الفعال للاقتصاد الفلسطينى من أجل دعم صمود الشعب الفلسطينى خاصة من خلال صندوق الأقصى.

وأضاف : نواجه اليوم تحديات كبيرة باتت تفرض نفسها على الأجندة العربية، وهى تحديات أفرزتها عوامل ليس المقام مقام تفصيلها، ولكن لن تشغلنا عن مواجهة مشاكلنا الحقيقية ذات الصلة بالتنمية الشاملة لتحقيق طموحات شعوبنا المشروعة في الرقى والازدهار.


 

عودة للصفحة الرئيسية