الاعلان عن تشكيل إطار سياسي جديد في ولاية كوركول موريتانيا: تطبيق هاتفي ترقية الشفافية في قطاع الصناعات الاستخراجية الرئيس عزيز يدشن عددا من المشاريع في نواذيبو بيان حول تعرية الأمن لمتظاهرين سلميين بيان النقابات والهيئات الإعلامية حول شروط الاستفادة من الدعم العمومي الوزير ولد اجاي: هنالك محاولات للمساس بالاستقرار باحثون من مصر وموريتانيا والجزائر يحصدون جائزة الشباب العربي 2017 حزب يكشف نقاط الخلاف في المشاريع المقترحة للجنة متابعة الحوار أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ هيئة الشيخ سيد امحمد الكنتي تحيي نداء الرئيس بالرشيد

اجتماع للحزب الحاكم وتغييرات جوهرية في الأفق

السبت 25-03-2017| 15:14

يستعد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لعقد اجتماع لمكتبه التنفيذي خلال الأسبوع القادم تمهيدا لاتخاذ قرارات تنظيمية وسياسية، طبقا لما أفادت به مصادر مطلعة.
ويواجه الحزب الحاكم تحديا غير مسبوق في تاريخه حيث سيوضع على المحك خلال الأشهر المقبلة باعتباره الذراع السياسية الرئيسية التي سيتم الاعتماد عليها في تمرير التعديلات الدستورية المثيرة للجدل التي ستعرض على الاستفتاء الشعبي.
ولم تتضح بعد حجم التغييرات التي يستعد الحزب لإدخالها على جهازه التنفيذي الذي يعاني من ركود تتعدد تفسيرات أسبابه وإن قد انعكس على باقي هيئات الحزب بما فيها القاعدية.
وقد يعني منح حوالي أسبوع لتحضير اجتماع قيادة حزب الاتحاد، أن تغييرات جوهرية يجري التحضير لها في أفق معركة انتخابية ستلقي السلطة بمختلف أجهزتها بكامل ثقلها في سبيل كسبها.


عودة للصفحة الرئيسية