مهلة عشرة أيام لقطر لتنفيذ مطالب دول المقاطعة وداعًا رمضان...طبيب القلوب والأبدان توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



حزب موريتاني ينضم إلى "الليبرالية الافريقية"

السبت 25-03-2017| 14:37

 وافقت الجمعية العامة للشبكة الليبرالية الإفريقية يوم أمس الجمعة في العاصمة الكينية نيروبي بالاجماع على انضمام حزب التجمع من أجل موريتانيا (تمام).
وتمت الموافقة على انضمام الحزب خلال جلسة خصصتها الشبكة لمناقشة عضوية الاحزاب المؤهلة لدخولها، والتي تتوفر على مجموعة من الشروطمن أهمها :
وجود ديمقراطية داخلية والالتزام بالنظام الداخلي ووجود برنامج ليبرالي يرفع من تنافسية الاقتصاد ويوفر فرص عمل للمواطنيين.
وبعد تحقق اللجنة التنفيذية للشبكة من استكمال الحزب لمختلف هذه الشروط تم طرح مسألة العضوية على الجمعية العامة التي وافقت عليها بالإجماع .
وتعتبر الشبكة الليبرالية الإفريقية هي أكبر تجمع للأحزاب الإفريقية، ويتولى رئاستها Stevens Mokgalapa وهو نائب في برلمان جنوب افريقيا عن حزب التحالف الديمقراطي وهو حزب معارض قوي يدير عدة مدن في جنوب افريقيا .
كما تضم الشبكة في عضويتها أحزابا من دول مجاورة من مالي(pcr) والمغرب (الاتحاد الدستوري والحركة الشعبية وRNI)و السنغال (حزب apr الحاكم وحزب rewmi وحزب pdsوحزب plc/dj).
و تجدر الاشارة أن الحزب أوفد مسؤول العلاقات الخارجية و عضو المكتب التنفيذي بحزب تمام الدكتور الزعيم ولد حرمة إلى اشغال المؤتمر و قد واكب اشغاله و حضر التصويت على الانضمام .

عودة للصفحة الرئيسية