دفاع ولد غده: تكشفت أمامنا معالم محاكمة غير عادلة تغييرات جزئية في السلك الديبلوماسي قرار قطري عاجل بشأن دخول وخروج الوافدين وإقامتهم مشاورات متواصلة لإقالة حكومة الشاهد موريتانيا: توقع نشاط لعواصف رعدية جنوب شرق البلاد أحدث تصنيف لأقوى وأضعف جوازات السفر في العالم احتفاء رسمي بشهيد القوات المسلحة الأرض يرثها الله لعباده الصالحين فقط يا صمبا / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن واتس آب يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو الجماعية الدوحة ليست تحت الحصار!

ابريطانيا: الرئيس الغامبي الجديد لديه أفكار رائعة

وكالات

الأربعاء 15-02-2017| 13:06

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن الرئيس الغامبي أداما بارو أكد له أن هذا البلد الواقع في غرب إفريقيا من المتوقع أن يعود إلى الكومنولث.

وكان الرئيس السابق يحيي جامع قد سحب بلاده من الكومنولث في عام 2013، متهما هذه الرابطة بأنها "مؤسسة استعمار جديد".

وذكر بوريس خلال مؤتمر صحفي عقد في بانجول "لقد أجرينا محادثة ممتازة مع الرئيس بارو الذي لديه أفكارا رائعة لدفع بلاده قدما".

وأضاف "إنني فخور بأن أبلغ بأن الرئيس بارو سيعيد غامبيا إلى الكومنولث. وقد تحدثت عن هذا الأمر في الليلة الماضية مع أمين عام الكومنولث الذي أبدى عزمه على تسريع ذلك الأمر لكى يتحقق في أقرب وقت ممكن".

وصل وزير الخارجية البريطاني إلى بانجول يوم الثلاثاء، وهي المحطة الأولى من جولته الإفريقية التي تستمر يومين وسيزور خلالها غانا حيث من المقرر أن يلتقى رئيس غانا الجديد نانا أدو.

وأثناء زيارته لغامبيا، عقد اجتماعا مع الرئيس بارو قبل أن يتم اصطحابه في جولة بمجلس البحوث الطبية الذي تموله بريطانيا.

وأكد بوريس بقوله إن "الرئيس بارو وصف ذلك بأنه فرصة جيدة لغامبيا، إنها غامبيا جديد. وهذا شيء نريد أن ندعمه".

عودة للصفحة الرئيسية