رفض منح التأشرة الأمريكية...موريتانيا الأولى افريقيا والثالثة عالميا الكشف عن تفاصيل مثيرة حول مقتل بن بركة وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية بالسينغال صحفي فرنسي يكتب عن العلاقة بين "عزيز" و"بوعماتو" توسعة جديدة لمبنى وزارتي الخارجية والاقتصاد والمالية مصدر ينفي حصول أي حريق في مستشفى الأمومة والطفولة كائن غريب بجوار الملك فيصل يضع وزارة سعودية في مأزق! رابطة الطلبة في تونس تدعو إلى الاستماع إلى صوت الطالب مسؤولون موريتانيون وسوريون يبحثون تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ترتيب جواز السفر الموريتاني عربيا وعالميا

ابريطانيا: الرئيس الغامبي الجديد لديه أفكار رائعة

وكالات

الأربعاء 15-02-2017| 13:06

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن الرئيس الغامبي أداما بارو أكد له أن هذا البلد الواقع في غرب إفريقيا من المتوقع أن يعود إلى الكومنولث.

وكان الرئيس السابق يحيي جامع قد سحب بلاده من الكومنولث في عام 2013، متهما هذه الرابطة بأنها "مؤسسة استعمار جديد".

وذكر بوريس خلال مؤتمر صحفي عقد في بانجول "لقد أجرينا محادثة ممتازة مع الرئيس بارو الذي لديه أفكارا رائعة لدفع بلاده قدما".

وأضاف "إنني فخور بأن أبلغ بأن الرئيس بارو سيعيد غامبيا إلى الكومنولث. وقد تحدثت عن هذا الأمر في الليلة الماضية مع أمين عام الكومنولث الذي أبدى عزمه على تسريع ذلك الأمر لكى يتحقق في أقرب وقت ممكن".

وصل وزير الخارجية البريطاني إلى بانجول يوم الثلاثاء، وهي المحطة الأولى من جولته الإفريقية التي تستمر يومين وسيزور خلالها غانا حيث من المقرر أن يلتقى رئيس غانا الجديد نانا أدو.

وأثناء زيارته لغامبيا، عقد اجتماعا مع الرئيس بارو قبل أن يتم اصطحابه في جولة بمجلس البحوث الطبية الذي تموله بريطانيا.

وأكد بوريس بقوله إن "الرئيس بارو وصف ذلك بأنه فرصة جيدة لغامبيا، إنها غامبيا جديد. وهذا شيء نريد أن ندعمه".

عودة للصفحة الرئيسية