قاعدة بيانات إلكترونية للكفاءات الموريتانية بالمهجر استفتاء 5 أغسطس 2017 أو المنعرج التاريخي فنانة موريتانية تهدد بكشف أسرار خطيرة عن شركة "ماتال" إلغاء اللقاء بين ولد بوحبيني وموكله ولد غده ولد بي: موريتانيا تعيش حالة طوارئ غير معلنة رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس تطلق موقعها الإلكتروني أنا "تباتو" صغير، لا اسم لي بالبولارية! الجيش والاستخبارات .. درعُ الوطن وعينه اليقظة يوم له ما بعده .. لنتجاوز صفحة الجدل العقيم والتعصب الأعمى موريتانيا من بين الأقل استفادة من تمويلات “البنك الإفريقي

أسعار السمك تصل مستويات قياسية

الأربعاء 15-02-2017| 12:49

ارتفعت أسعار الأسماك في موريتانيا إلى مستويات قياسية بسبب طرد الحكومة للصيادين السنغاليين العاملين على شواطئها، ما تسبب في أزمة لباعة السمك المحليين فضلاً عن الأسر الموريتانية الفقيرة، التي يقبل كثير منها على الأسماك كبروتين رخيص.

وطردت موريتانيا عشرات البحارة السنغاليين بعد احتكاكات مع خفر السواحل على الضفة الموريتانية من نهر السنغال، وتقول الحكومة الموريتانية إن القرار جاء تنفيذا لقانون صدر في 2012 بمنع الصيد التقليدي على الأجانب المقيمين فى موريتانيا، ويفرض على السفن والقوارب وجود صيادين موريتانيين على متنها.

وأسفر القرار عن أزمة فى أسواق الأسماك، لترتفع أسعاره بشكل قياسي ما جعل مئات النساء العاملات فى سوق السمك يفقدن عملهن، كما تأثرت العائلات الموريتانية بارتفاع الأسعار، حيث كان سعر السمك الأرخص المعروف شعبيا باسم "ياي بوي"، 50 أوقية وأصبح الآن 160 أوقية، فيما ارتفعت أسعار بقية أنواع الأسماك بشكل مضاعف ولم يعد متوفرا فى الأسواق إلا بكميات محدودة وبأسعار باهظة.

لمتابعة القراءة من المصدر

عودة للصفحة الرئيسية