من تاريخ شهادة البكالوريا "اتفاق تاريخي" بين السعودية وإيران الحسين بن محنض: المقاطعة تمثلني نشر قائمة لأقوى الشركات في العالم العربي قسم الحزب الحاكم في تيارت يعقد أول اجتماع بتشكيلته الجديدة د/ عبد العزيز التويجري... عقود في خدمة الثقافة الإسلامية لاعب موريتاني يتعاقد مع نادي "السلام زغرتا" ولد الطالب ألمين : استضافة القمة الافريقية حدث استثنائي الإمارات تقرر منح إقامة لمدة عام لمواطني بعض الدول نشر لائحة المشرفين على الاحصاء الانتخابي

البرلمان الفنزويلي يعزل الرئيس مادورو من منصبه

وكالات

الاثنين 9-01-2017| 21:50

صوتت المعارضة في البرلمان الفنزويلي لصالح عزل الرئيس نيكولاس مادورو، مساء الإثنين، من منصبه بسبب القصور في أداء واجباته الوظيفية.

وصوت لصالح هذا القرار غالبية النواب — 106 نائب، بحسب صحيفة "ناشيونال" المحلية، مشيرة إلى أن النواب الموالين للحكومة غادروا القاعة في بداية التصويت.

ووفقا للصحيفة، فأن المعارضة تصرفت في إطار المادة 233 من الدستور، والتي تنص أيضا على أنه في حالة خلو منصب الرئيس، سيتم الأعلان عن انتخابات رئاسية جديدة.

ووفقا لـ"نوفوستي"، فقد تفاقمت الأزمة في فنزويلا بعد فوز المعارضة في البرلمان قبل عام، ومنذ هذا الوقت توقف التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في البلاد، حيث اتهم الرئيس مادورو المعارضة بالسعي الى "انقلاب برلماني" والبرلمان، في المقابل، ادعى وقوع انتهاك للدستور من قبل الرئيس.

وفي وقت سابق، قضت المحكمة العليا بأن على المعارضة أن تتوقف عن توجيه الاتهامات للرئيس.

عودة للصفحة الرئيسية