افتتاح الجامعة الشتوية في داكار في نسختها الثانية نصيحة دولية: "افرضوا الضرائب على مواطنيكم" أمريكا تتوعد أوروبا .. هل بدأ انهيار الغرب؟ تعزية من حزب التحالف الوطني الديمقراطي إعلان القائمة القصيرة بجائزة الشيخ زايد للكتاب قمة غير مسبوقة لرؤساء اتحادات كرة القدم في أفريقيا "أعداء الشعب" عبارة من قاموس"الطغاة القدامى" تعود إلى الحياة على لسان ترامب ولد المختار الحسن يقترح عقدا وطنيا لمدة 10 سنوات - وثيقة بيل جيتس يحذر من وباء عالمي يفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام تطور ملحوظ في العلاقات الاقتصادية الموريتانية السعودية



 

أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



محنة الدستور!




حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



الرئيس عزيز: لا أفكر فى تعديل الدستور لمأمورية ثالثة

ترجمة: الاخباري

السبت 28-11-2015| 21:00


قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ان رفض بعض احزاب المعارضة المشاركة في الحوار الذي دعا له مرات عديدة، "لا يجبرني على الاعتقاد أنني أحكم لوحدي، أنا أحكم مع أغلبيتي،أغلبية مريحة وأنا مرتاح ولا أشعر بالأرق، كون بضعة أحزاب معارضة ،لا تمثل في نظري إلا نفسها لا تشارك في الحوار.


وأضاف ولد عبد العزيز، فى مقابلة بثتها قناة TV5- ان فكرة تعديل الدستور لأجل مأمورية ثالثة "لم تلامس خيالي بعد، أقولها بكل صراحة،وأنا على بعد ثلاث سنين ونصف من نهاية مأموريتي الأخيرة،ولا أفكر فيها".
ويعتبر هذا اول تصريح علني وواضح من الرئيس عزيز يؤكد فيه عدم رغبته فى مامورية ثالثة من خلال تعديل الدستور، وهو ما قد يبدد شكوك البعض فى ان النظام يسعى من خلال الدعوات للحوار الى تغيير الدستور لتمكين الرئيس ولد عبد العزيز من الترشح لمأمورية ثالثة.


النص الكامل للمقابلة على موقع قناة TV5 على الرابط:


http://information.tv5monde.com/afrique/mauritanie-entretien-exclusif-avec-mohamed-ould-aziz-70430


عودة للصفحة الرئيسية